مقالات جديدة

السبت، 23 مارس 2019

الجزء 1: ما هي تجارة الفوركس؟ - التعريف والمقدمة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مرحبا بكم مرة أخرى زوار مدونة أوماوون الكرام لنكمل معا دورتنا التعليمية في مجال - الربح من الأنترنيت - التداول في الفوركس.


المقدمة

مقدمة في تجارة الفوركس:

يا التجار ،

تم تصميم دورة الفوركس المصغرة المجانية هذه لتعليمك أساسيات سوق الفوركس وتداول الفوركس بطريقة غير مملة. أعلم أنه يمكنك العثور على هذه المعلومات في أي مكان آخر على الويب ، ولكن دعنا نواجهها ؛ معظمها مبعثرة وجافة جدا للقراءة. سأحاول جعل هذا البرنامج التعليمي ممتعًا قدر الإمكان حتى تتمكن من معرفة تداول الفوركس وقضاء وقت ممتع في القيام بذلك.

عند الانتهاء من هذه الدورة ، سيكون لديك فهم قوي لسوق الفوركس وتداول الفوركس ، وستكون جاهزًا للتقدم نحو تعلم استراتيجيات تداول الفوركس في العالم الحقيقي.

ما هو سوق الفوركس؟

• ما هو الفوركس؟ - أساسيات…

في الأساس ، سوق الفوركس هو المكان الذي تأتي فيه البنوك والشركات والحكومات والمستثمرون والتجار لتبادل العملات والمضاربة بها. يشار إلى سوق الفوركس أيضًا باسم "سوق العملات الأجنبية" أو "سوق العملات" أو "سوق صرف العملات الأجنبية" أو "سوق العملات الأجنبية" ، وهو السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم مع معدل دوران يومي يبلغ 3.98 تريليون دولار.

يفتح سوق العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة في اليوم و 5 أيام في الأسبوع مع وجود أهم مراكز التجارة العالمية في لندن ونيويورك وطوكيو وزيوريخ وفرانكفورت وهونج كونج وسنغافورة وباريس وسيدني.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد سوق مركزي لسوق الفوركس ؛ يقال بدلاً من ذلك أن التداول يتم "دون وصفة طبية" ؛ ليس مثل الأسهم حيث يوجد سوق مركزي حيث تتم معالجة جميع الطلبات مثل بورصة نيويورك. إن Forex هو منتج تم اقتباسه من قبل جميع البنوك الكبرى ، ولن تحصل جميع البنوك على نفس السعر بالضبط. الآن ، تأخذ منصات الوسطاء جميع خلاصات الرسائل من البنوك المختلفة ، كما أن الأسعار التي نراها من الوسيط لدينا هي متوسط ​​تقريبي لها. إنه الوسيط الذي يتعامل بشكل فعال مع التجارة ويأخذ الجانب الآخر منها ... إنهم "يصنعون السوق" من أجلك. عند شراء زوج من العملات ... يبيع الوسيط لك ، وليس "تاجر آخر".
• تاريخ موجز لسوق الفوركس
حسناً ، أنا أعترف أن هذا الجزء سيكون مملاً بعض الشيء ، لكن من المهم أن يكون لديك بعض المعلومات الأساسية حول تاريخ سوق الفوركس حتى تعرف قليلاً عن سبب وجوده وكيف وصل إلى هنا. لذلك هنا هو تاريخ سوق الفوركس باختصار:

في عام 1876 ، تم تنفيذ شيء يسمى معيار تبادل الذهب. في الأساس ، قال إنه يجب دعم جميع العملات الورقية بالذهب الخالص. كانت الفكرة هنا هي تثبيت عملات العالم من خلال ربطها بسعر الذهب. لقد كانت فكرة جيدة من الناحية النظرية ، لكنها في الواقع خلقت أنماطًا لكسر الطفرة التي أدت في النهاية إلى زوال المعيار الذهبي.

تم إسقاط المعيار الذهبي في بداية الحرب العالمية الثانية حيث لم يكن لدى الدول الأوروبية الكبرى ما يكفي من الذهب لدعم جميع العملات التي كانت تطبعها لدفع تكاليف المشاريع العسكرية الكبيرة. على الرغم من أن معيار الذهب قد انخفض في النهاية ، إلا أن المعدن الثمين لم يفقد مكانه أبداً باعتباره الشكل النهائي للقيمة النقدية.

بعد ذلك قرر العالم أن يكون سعر الصرف الثابت هو ما أدى إلى أن يكون الدولار الأمريكي هو العملة الاحتياطية الرئيسية وأنها ستكون العملة الوحيدة المدعومة بالذهب ، وهذا ما يعرف باسم "نظام بريتون وودز" وحدث ذلك في عام 1944 (أعرف أنت متحمس جدا لمعرفة ذلك). في عام 1971 ، أعلنت الولايات المتحدة أنها لن تعد تستبدل الذهب بالدولار الأمريكي المحتفظ به في احتياطيات أجنبية ، وهذا يمثل نهاية نظام بريتون وودز.

كان هذا الانهيار لنظام بريتون وودز هو الذي أدى في نهاية المطاف إلى القبول العالمي في الغالب لأسعار الصرف الأجنبي العائمة في عام 1976. كان هذا بالفعل "ميلاد" سوق الصرف الأجنبي الحالي ، على الرغم من أنه لم يصبح تداولًا إلكترونيًا على نطاق واسع حتى عن منتصف التسعينات.

(حسنا! الآن دعنا ننتقل إلى بعض الموضوعات الترفيهية أكثر!) ...
ما هي تجارة الفوركس؟
تداول الفوركس من حيث صلته بتجار التجزئة (مثلك وأنا) هو المضاربة على سعر عملة مقابل عملة أخرى. على سبيل المثال ، إذا كنت تعتقد أن اليورو سوف يرتفع مقابل الدولار الأمريكي ، فيمكنك شراء زوج عملات اليورو مقابل الدولار الأميركي (EURUSD) المنخفض ومن ثم (نأمل) بيعه بسعر أعلى لتحقيق ربح. بالطبع ، إذا اشتريت اليورو مقابل الدولار (EURUSD) ، وتعزز الدولار الأمريكي ، فستكون في وضع خاسر. لذلك ، من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر التي تنطوي عليها تجارة الفوركس ، وليس فقط المكافأة.

• لماذا سوق فوركس مشهور جدًا؟

كونك تاجر فوركس يوفر نمط حياة محتمل أكثر مدهش لأي مهنة في العالم. ليس من السهل الوصول إلى هناك ، ولكن إذا كنت مصممًا ومنضبطًا ، فيمكنك تحقيق ذلك. فيما يلي قائمة سريعة بالمهارات التي ستحتاج إليها للوصول إلى أهدافك في سوق الفوركس:

القدرة - أن تأخذ الخسارة دون أن تصبح عاطفية

الثقة - أن تؤمن بنفسك واستراتيجية التداول الخاصة بك ، وليس لديك خوف

التفاني - لتصبح أفضل تاجر فوركس يمكنك أن تكون

الانضباط - أن تظل هادئًا وغير عاطفي في عالم الإغراء المستمر (السوق)

المرونة - لتداول ظروف السوق المتغيرة بنجاح

التركيز - للبقاء مركزة على خطة التداول الخاصة بك وعدم الابتعاد عن المسار الصحيح

المنطق - أن ننظر إلى السوق من منظور موضوعي ومباشر

المنظمة - لصياغة وتعزيز العادات التجارية الإيجابية

الصبر - لانتظار استراتيجيات التداول ذات الاحتمالات الأعلى فقط وفقًا لخطتك

الواقعية - حتى لا تظن أنك ستحصل على ثراء سريع وفهم واقع السوق والتداول

والدهاء - للاستفادة من ميزة التداول الخاصة بك عندما تنشأ ومعرفة ما يحدث في السوق في جميع الأوقات

ضبط النفس - لعدم الإفراط في التداول والاستفادة من حساب التداول الخاص بك

بصفتنا متداولين ، يمكننا الاستفادة من الرافعة المالية العالية والتقلبات في سوق الفوركس عن طريق التعلم وإتقان وإستراتيجية تجارة الفوركس الفعالة ، ووضع خطة تداول فعالة حول تلك الاستراتيجية ، ومتابعتها بانضباط الجليد البارد. إدارة الأموال هي المفتاح هنا ؛ الرافعة المالية هي سيف ذو حدين ويمكن أن تجعلك كثيرًا من المال سريعًا أو تخسر الكثير من المال بسرعة. إن مفتاح إدارة الأموال في تداول العملات الأجنبية هو أن تعرف دائمًا المبلغ المحدد بالدولار الذي تواجهه قبل الدخول في صفقة وتكون موافقًا تمامًا مع خسارة هذا المبلغ من المال ، لأن أي صفقة واحدة يمكن أن تكون خاسرة. المزيد عن إدارة الأموال في وقت لاحق في الدورة.
• من يتداول الفوركس ولماذا؟
البنوك - يتيح سوق ما بين البنوك غالبية معاملات الفوركس التجارية وكميات كبيرة من المضاربة في كل يوم. بعض البنوك الكبيرة سوف تتاجر بمليارات الدولارات يوميًا. في بعض الأحيان ، يتم هذا التداول نيابة عن العملاء ، ولكن يتم إجراء الكثير من قبل المتداولين الذين يتداولون لحساب البنك.

الشركات - تحتاج الشركات إلى استخدام سوق الصرف الأجنبي لدفع ثمن السلع والخدمات من البلدان الأجنبية وكذلك لبيع السلع أو الخدمات في البلدان الأجنبية. جزء مهم من نشاط سوق الفوركس اليومي يأتي من الشركات التي تتطلع إلى تبادل العملات من أجل التعامل في بلدان أخرى.

الحكومات / البنوك المركزية - يمكن للبنك المركزي لبلد ما أن يلعب دوراً هاماً في أسواق العملات الأجنبية. يمكن أن تسبب زيادة أو نقصان في قيمة عملة بلادهم من خلال محاولة التحكم في عرض النقود ، والتضخم ، و (أو) أسعار الفائدة. يمكنهم استخدام احتياطياتهم الكبيرة من العملات الأجنبية في محاولة لتحقيق الاستقرار في السوق.

صناديق التحوط - حوالي 70 إلى 90 ٪ من جميع معاملات الصرف الأجنبي هي المضاربة بطبيعتها. هذا يعني أن الشخص أو المؤسسات التي اشترت أو باعت العملة ليس لديها خطة لتسلم العملة فعليًا ؛ بدلاً من ذلك ، تم تنفيذ المعاملة بهدف وحيد هو المضاربة على حركة السعر لتلك العملة المعينة. إن المضاربين في البيع بالتجزئة (أنت وأنا) هم جبن صغير مقارنة بصناديق التحوط الكبيرة التي تتحكم في الأسهم وتتكهن بمليارات الدولارات من الأسهم كل يوم في أسواق العملات.

الأفراد - إذا كنت قد سافرت في أي وقت إلى بلد آخر واستبدلت أموالك بعملة مختلفة في المطار أو البنك ، فقد شاركت بالفعل في سوق صرف العملات الأجنبية.

المستثمرون - تستخدم شركات الاستثمار التي تدير محافظاً كبيرة لعملائها سوق العملات الأجنبية لتسهيل المعاملات في الأوراق المالية الأجنبية. على سبيل المثال ، يحتاج مدير الاستثمار الذي يتحكم في محفظة أسهم دولية إلى استخدام سوق الفوركس لشراء وبيع عدة أزواج من العملات من أجل الدفع مقابل الأوراق المالية الأجنبية التي يرغبون في شرائها.

تجار الفوركس بالتجزئة - أخيرًا ، نأتي إلى تجار الفوركس بالتجزئة (أنت وأنا). تنمو تجارة تجارة الفوركس بالتجزئة كل يوم مع ظهور منصات تداول فوركس وسهولة الوصول إليها على الإنترنت. يمكن لمتداولي التجزئة في فوركس الوصول إلى السوق بشكل غير مباشر إما من خلال وسيط أو بنك. هناك نوعان رئيسيان من وسطاء الفوركس بالتجزئة الذين يوفرون لنا القدرة على المضاربة في سوق العملات: السماسرة والتجار. يعمل الوسطاء كوكلاء للمتداول من خلال محاولة العثور على أفضل سعر في السوق والتنفيذ نيابة عن العميل. لهذا ، فهم يفرضون عمولة على السعر الذي تم الحصول عليه في السوق. يُطلق على التجار أيضًا صانعي السوق لأنهم "يصنعون السوق" للمتداول ويعملون كطرف مقابل في معاملاتهم ، وهم يعرضون السعر الذي يرغبون في تداوله ويتم تعويضهم من خلال الفارق ، وهو الفرق بين سعر البيع والشراء (أكثر على هذا في وقت لاحق).

مزايا تداول سوق الفوركس:


• فوركس هو أكبر سوق في العالم ، حيث تتجاوز أحجام التداول اليومية 3 تريليون دولار في اليوم. وهذا يعني وجود سيولة كثيفة تجعل من السهل الدخول والخروج من المراكز.

• التداول وقتما تشاء: لا يوجد جرس فتح في سوق الفوركس. يمكنك الدخول أو الخروج من الصفقة وقتما تشاء من يوم الأحد في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة إلى يوم الجمعة في حوالي الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

• سهولة الوصول: يمكنك تمويل حسابك التجاري بمبلغ لا يتجاوز 250 دولار لدى العديد من وسطاء التجزئة والبدء في التداول في نفس اليوم في بعض الحالات. التنفيذ المباشر للأوامر يسمح لك بالتداول بنقرة ماوس.

• أقل من أزواج العملات للتركيز عليها ، بدلاً من الضياع في محاولة لتحليل الآلاف من الأسهم

• حرية التداول في أي مكان في العالم مع المتطلبات الوحيدة لكونه جهاز كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت.

• تداول بدون عمولة مع العديد من صناع سوق التجزئة والتكاليف الإجمالية للمعاملات أقل من الأسهم والسلع.

• التقلب يسمح للمتداولين بالربح في أي حالة سوقية ويوفر فرص تداول أسبوعية عالية الاحتمال. وأيضًا ، لا يوجد تحيز سوقي هيكلي مثل التحيز الطويل لسوق الأوراق المالية ، لذلك يتمتع المتداولون بفرصة متساوية للربح في الأسواق الصاعدة أو الهبوط.

في حين أن سوق الفوركس يعد سوقًا رائعًا للتداول ، إلا أنني أود أن أشير لجميع المبتدئين أن التداول يحمل في طياته إمكانية المكاسب والمخاطر. كثير من الناس يأتون إلى الأسواق يفكرون فقط في المكافأة ويتجاهلون المخاطر التي تنطوي عليها ، وهذه هي أسرع طريقة لتفقد كل أموال حساب التداول الخاص بك. إذا كنت ترغب في البدء في تداول سوق العملات الأجنبية على المسار الصحيح ، فمن الأهمية بمكان أن تكون على دراية وتقبل حقيقة أنك قد تخسره في أي عملية تداول تتعامل معها.
تقبلو مروري كان معكم أخوكم مراد من مدونتكم المفضلة OMAWON.COM



-----------------------

منهج جميع الفصول














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق